منصة المجلس الأعلى الالكترونية في جامعة بيت لحم

منصة المجلس الأعلى الالكترونية في جامعة بيت لحم

 

رام الله-بيت لحم –إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نفذ المجلس الأعلى ورشة عمل خاصة حول المنصة الالكترونية للتطوع في جامعة بيت لحم لتوجيه الطلبةحول كيفية الالتحاق بفرص العمل التطوعي المتوفرة بالإضافة لتزويدهم بالأدوات والمواد اللازمة لتعزيز برامج المشاركة المجتمعية بحضور ثلة طلابية من مختلف التخصصات والكليات.

من جهته قام محمود الهدار مسؤول المنصة الالكترونية بتعريف الطلبة على الموقع الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين وآلية التسجيل التي من خلالها يتم الوصوللإعلانات فرص العمل التطوعي في مختلف المنظمات الأهلية لترتيب الوقت للانخراط في التطوع بما يناسب مهاراتهم وأوقات فراغهم، وبيّن فوائد المنصة الالكترونية التي توجه المتطوعين للمؤسسات المعتمدة رسميا دون أي استغلال حسب القدرة ومكان التواجد.

بدورها أكدت مي جابر مساعدة عميد شؤون الطلبة في الجامعة على ضرورة وجود المنصة لإتاحة الفرصة للطلبة للتعرف على أسس العمل التطوعي والمؤسسات الموجودة في المجتمع ليتسنى لهمإثبات وجودهم في هذا المجال حسب رغبة كل منهم، مضيفة أن التطوع يؤثر في شخصية الطلبة ويجعلهم يعيدون النظر للحياة والمستقبل بشكل عام.

أما الطالبة سمة وسام دار شمرخة التي تدرسالأدبالعربي فأعربت عن سعادتها بالحضور والتعرف على أنشطة وبرامج جديدة من أجل اكتساب مهارات جديدة إلى جانب الشعور بالرضا عن النفس عند تقديم المساعدة الإنسانية، فيما قال الطالب محمد أبو سرحان تخصص ماجستير أحياء أن فكرة المنصة الالكترونية لفتت نظره لأهمية إيجاد قاعدة تنظم وتدير العمل التطوعي ليتم تفعيله بحيث يعود بالفائدة على المجتمع وتطويره.

وسيواصل المجلس تنفيذ برنامجه حسب الخطة المقررة في بقية المؤسسات التي يمكن أن تساهم في زيادة عدد المتطوعين ونشر ثقافة التطوع لما لها من أهمية بالغة في صقل الشخصية وفائدة للمجتمع.

 

 

شارك: