بمشاركة مئة طالب وطالبة من جامعة بيرزيت.... المجلس الأعلى في الجنوب يشرف على تنظيم مسار بتير

بمشاركة مئة طالب وطالبة من جامعة بيرزيت.... المجلس الأعلى في الجنوب يشرف على تنظيم مسار بتير

بيت لحم- إعلام المجلس الأعلى: أشرف المجلس الأعلى للشباب والرياضة في فرع الجنوب على تنظيم مسار لقرية بتير بمشاركة 100 طالب وطالبة من جامعة بيرزيت من كليات الحقوق والهندسة والإدارة ليأتي هذا النشاط ضمن المسارات البيئية السنوية تحت شعار "اعرف بلدك".
وكان المسار قد انطلق صباح الأحد من وادي المخرور وواصل مسيره حتى منطقة القصير المطلة على المدخل الشرقي لبتير وصولا لسكة الحديد، حيث قطع المشاركون مسافة ستة كيلومتر جابوا خلالها عدة مناطق أثرية وتاريخية وسط أجواء امتزج فيها التعب بالفرح.
حيث متّعوا أنظارهم بمشاهدة عيون الماء كعين البلد، وكذلك سلسلة أودية زراعية، ومدرّجات مائية وزراعية وحجرية أثرية قديمة جعلت قرية بتير من أجمل القرى السياحية، وتم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو". وتضمن المسار زيارة بعض الآثار الرومانية، وبعض المعالم التاريخية والأثرية كالقلاع، والكهوف، بالإضافة إلى زيارة العديد من الينابيع.

بدوره أكد محمد الهيموني مدير دائرة الشباب وقائد المسار أن سلسلة المسارات الشبابية والبيئية يجب أن تستمر لتعزيز ثقافة المشي وروح العمل الجماعي وبث روح المسؤولية وحب الوطن بين المشاركين، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الجميلة والتفريغ النفسي خاصة بعد الحجر المنزلي لجائحة الكورونا التي أثرت بنا جميعًا.

وشكرت داليا الفار منسقة كلية الحقوق والإدارة العامة لحركة الشبيبة الطلابية من جامعة بيرزيت المجلس الأعلى لقيادته المسار وحسن الاستقبال والتنظيم، فيما عبرت عن سعادتها بخوض هذه التجربة على اعتبار أنها الوسيلة الأفضل لتكوين أفكار عن اختلاف الثقافات المتعددة في فلسطين، بالإضافة إلى التعرف على عيون الماء والمناظر الطبيعية.

شارك: