المجلس الأعلى فرع الجنوب يستضيف دورة حول الاتفاقيات الدولية لحقوق المرأة

المجلس الأعلى فرع الجنوب يستضيف دورة حول الاتفاقيات الدولية لحقوق المرأة
بيت لحم- إعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم مركز الإرشاد النفسي والاجتماعي في بيت لحم بالتعاون مع المجلس الأعلى دورة خاصة بالاتفاقيات الدولية التي تعنى بحقوق المرأة، شارك فيها 30 شابا وشابه تم تقسيمهم على مجموعتين لضمان التباعد. واستهدفت الدورة طلبة الجامعة الأهلية وعدد من المتطوعين الشباب الذين يشاركون في برنامج دائرة الشباب وتهدف الدورة إلى خلق مجموعات شبابية صديقة ومساندة لحقوق المرأة.
وسيتلقى المشاركون 25 ساعة تدريبية مقسمة على أربعة لقاءات الأول كان عبارة عن تعارف أدارته الأخصائية الاجتماعية نوال الزير وكان اللقاء الثاني تمهيدي حول حقوق الإنسان بشكل عام قدمته المحامية أريج شاهين وفي اللقاء الثالث تمحور الحديث حول العنف المبني على النوع الاجتماعي فيما سيكون اللقاء الأخير حول طبيعة الاتفاقيات الدولية والجدل القائم على اتفاقية "سيداو".
هذا وقد شهدت الدورة تفاعلا من المشاركين والمشرفين من المجلس والجامعة والمركز وسيتم تنظيم لقاءات وورش عمل أخرى خلال هذه الفترة بالاتفاق بين الأطراف المعنية وقالت رولا الشويكي المحاضرة في الجامعة الأهلية أن الجامعة على أتم الاستعداد لمواصلة التعاون في كافة برامج الشباب بما يخدم دراستهم وتدريبهم على التطوع والقيادة.
شارك: