استعداداً للمشاركة بحفل ختام القدس عاصمة الشباب الإسلامي... بعثة فلسطين الشبابية تصل إلى العاصمة التركية

استعداداً للمشاركة بحفل ختام القدس عاصمة الشباب الإسلامي...  بعثة فلسطين الشبابية تصل إلى العاصمة التركية

أنقرة - شبكة فلسطين الرياضية - وصلت بعثة فلسطين الشبابية إلى العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأحد، للمشاركة في الحفل الختامي الكبير للقدس عاصمة الشباب الإسلامي للعام 2018، والمقرر إقامته يوم غدٍ الإثنين، بمشاركة العديد من الشخصيات الاعتبارية، وعلى رأسهم رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية واللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وأمينه العام، معالي الوزير عصام القدومي، وصلاح بن غانم العلي، وزير الرياضة والثقافة لدولة قطر.

 

وتضمنت بعثة فلسطين مشاركة 50 شابٍ وشابة، من مختلف الجامعات الفلسطينية، والمؤسسات المنضوية تحت مظلة المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وكان في استقبال البعثة المستشارين في السفارة الفلسطينية، أيمن الحلة، وغربي أبو غزالة، ومن منتدى شباب المؤتمر الإسلامي هلال أوزشان، وممثل عن وزارة الشباب والرياضة يوسف ملا.

ورحب أيمن الحلة، بالبعثة، متمنياً طيب الإقامة لها، مبدياً استعداد السفارة لتلبية كافة الاحتياجات، وتذليل أي عقبات قد تعترض البعثة.

من جانبه، قدم يوسف ملا شرحاً تاريخياً عن مدينة أنقرة، وأهم المعالم الأثرية والسياحية في العاصمة التركية، ومن ثم رافق البعثة إلى مقر إقامتهم في المركز الشبابي الرياضي.

وتفاعلت البعثة مع ما قدمه ملا من معلومات قيمة، حول الحقائق التاريخية والسياسية المتعلقة بمدينة أنقرة.

بدورها أكدت ميرفت جمعة، رئيس البعثة الفلسطينية، على أهمية الحدث ودمج العنصر الشبابي فيه، والتواصل مع الشباب الإسلامي، وتعريفه بهموم الشعب الفلسطيني وعلى رأسها قضية القدس، التي تمثل رمزية للعالم الإسلامي، كونها أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وشددت ميرفت على عمق العلاقة التاريخية، بين فلسطين وتركيا، مشيرةً إلى مواقف الجمهورية التركية المشرفة بحق القضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

ووجهت ميرفت شكرها، باسم اللواء جبريل الرجوب، للمستوى الرسمي التركي، على حفاوة الاستقبال، مثمنةً اختيار منتدى شباب المؤتمر الإسلامي، وكافة الدول الأعضاء، لاختيار القدس عاصمة للشباب الإسلامي للعام 2018، الأمر الذي من شأنه أن يسهم بتعزيز صمود الشباب الفلسطيني والمقدسي على وجه الخصوص.

وسيتضمن البرنامج، كلمةً للواء جبريل الرجوب، والسيد بلال أردوغان، رئيس اتحاد الأنثوسبورت العالمي، والوزير القطري صلاح الغانم.

يشار إلى أن الحفل سيستهل بكلمة للناشطة الشبابية الفلسطينية عهد التميمي، يليه كلمة السيد طاها إيهان، رئيس منتدى الشباب الإسلامي.

 

شارك: